انتاج صناعة الورق في الصين يزداد 5.1 بالمئة في فترة يناير-مايو
www.xinhuanet.com 2009-07-15 10:52:39

 بكين 15 يوليو 2009 ( شينخوا ) نما الانتاج الصناعي لمنتجي الورق  ومشتقاته بنسبة 5.1 بالمئة عن العام الماضي خلال اول خمسة اشهر من  هذا العام، حسبما ذكرته وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في بيان  على الانترنت. غير ان الوزارة لم تورد ارقاما بشأن قيمة هذا الانتاج الصناعي .

 وتقارن نسبة النمو البالغة 5.1 بالمئة في الفترة المذكورة بتراجع سجل 0.8 بالمئة في اول اربعة اشهر، ودلت هذه النسبة على تعاف في الانتاج  مع ازدياد الطلب بعد دفع اجراءات التحفيز الحكومية القطاعات المعنية. 

وقالت الوزارة ان الانتاج الصناعي للقطاع صعد بواقع 7.1 بالمئة عن  العام السابق في مايو منفردا. وفي الفترة من يناير الى مايو ارتفع انتاج الورق المصنوع بالماكينات والورق المقوى بواقع 3 بالمئة على اساس سنوي الى 34.47 مليون طن تبعا للبيان المؤرخ بتاريخ أمس الاثنين . 

ومن الاجمالي ، ازداد انتاج المنتجات الورقية 2 بالمئة الى  14.12مليون طن. أما بالنسبة الى لب الورق ولب الورق المعاد تدويره فقد تراجع بواقع  15 بالمئة الى 7.11 مليون طن ابان الاشهر الخمسة الاولى ، وتراجع 5.3 بالمئة في مايو وحده. غير ان هذا التراجع تخف وطأته شهرا فشهرا ، اذ صعد انتاج لب الورق في مايو 3.7 بالمئة عن رقم ابريل و 12.1 بالمئة عن نظيره في مارس. 


مغادرة اول سفينة لنقل الركاب والبضائع البر الرئيسى الصينى متوجهة  الى تايوان
نائب رئيس مجلس الدولة الصينى يؤكد على تنمية المنطقة الغربية
رئيسة تشيلي توقع اتفاقية للتجارة الحرة مع تركيا -
نيجيريا والصين تعقدان منتدى تجاريا لتعزيز الروابط التجارية -
موجز الأخبار الاقتصادية العالمية -
اكساد والامارات تتفقان على تنفيذ ثلاثة مشاريع فى مجالات الانتاج  الزراعى والمياه -
تركيا تعرض على سوريا بيعها الفائض من الطاقة الكهربائية والغاز  الطبيعي -

CopyRight:وكالة انباء شينخوا
webmaster@xinhua.org