نجاح اول عملية طفل انابيب في بغداد
www.xinhuanet.com 2009-04-22 15:26:25

     بغداد 22 ابريل2009(شينخوا) اعلن مصدر طبي عراقي ان فريقا متخصصا  نجح في اجراء اول عملية لاطفال الانابيب في بغداد منذ العام 2003  ولحد الان.  

     وقالت صحيفة ((الصباح)) المملوكة للدولة اليوم(الاربعاء) نقلا عن مصدر طبي "نجح فريق طبي في دائرة صحة الرصافة شرقي بغداد في اجراء  اول عملية اطفال انابيب منذ أحداث العام 2003".  

     واوضح المصدر ان العملية التي أجراها الفريق الطبي في مستشفى  الدكتور كمال السامرائي "تجرى لاول مرة على مستوى البلاد"، بعد توقف  المستشفى عن اجراء مثل هذه العمليات اثر اعمال السلب والنهب التي  طالت مؤسسات الدولة بعد سقوط النظام العراقي السابق .  

     واضاف ان العملية "اجريت لامرأة تعاني من عقم أولي وانسداد  الانابيب الرحمية لمدة ست سنوات" ،مشيرا الى انه تم اجراء التحاليل  المطلوبة التي اظهرت معاناتها من هذا المرض، داعيا المواطنين الذين  لدى أسرهم حالات مشابهة الى مراجعة مستشفى كمال السامرائي لاجراء  العمليات.  

     تجدر الاشارة الى ان العراق كان يمتلك مستشفيات تخصصية في مجال  معالجة امراض العقم، والقلب،وغيرها، لكنها تعرضت لاعمال النهب  والسالب خلال الايام الاولى لدخول قوات الاحتلال والتي اعقبها هجرة  العديد من الاطباء وهربهم من العراق خوفا من القتل او الخطف مما فاقم ازمة المرضى ودفعهم الى متابعة علاجهم خارج البلاد.


وزير الخارجية الصيني يعتبر حل الدولتين الطريق الوحيد لحل النزاع  الفلسطيني الإسرائيلي
إسرائيل تبدأ إحياء يوم تذكر المحرقة
نجاح اول عملية طفل انابيب في بغداد -
ولى عهد أبوظبى يستقبل الرئيس الفلسطيني -
العاهل البحريني يتلقى رسالة خطية من الرئيس الأمريكي -
رئيس الوزراء الاثيوبي يشيد بالتعاون الثنائي مع السودان -
وزير قطرى يؤكد دعم الولايات المتحدة لجهود بلاده في حل أزمة دارفور -

CopyRight:وكالة انباء شينخوا
webmaster@xinhua.org