المملكة المحرمة يتصدر ايرادات السينما في امريكا الشمالية
www.xinhuanet.com 2008-04-21 14:21:27

    

 لوس انجيليس 20 ابريل (شينخوا) تصدر فيلم "المملكة المحرمة"  لفنون الدفاع عن النفس ايرادات السينما في امريكا الشمالية في نهاية  هذا الاسبوع، حيث يقوم بتمثيل الفيلم النجمان الصينيان البارزان جاكي تشان وجيت لي معا لأول مرة، محققا في أول عرض له 20.9 مليون دولار في فترة الثلاثة ايام، حسبما ذكرت الارقام الاولية التى نشرت اليوم  (الاحد). 

     يحكي الفيلم، وهو انتاج مشترك لشركتي لايونزجيت وواينشتاين، قصة  مراهق امريكي من العصر الحديث، عاد بالزمن الى الصين القديمة، حيث  كلف بمهمة تحرير المحارب الاسطوري ملك القرود بمساعدة من سادة الكونغ فو ويقوم بدورهما جاكي تشان وجيت لي. 

     وجاء فيلمان جديدان آخران على قمة قائمة أول خمسو افلام، حيث جاء الفيلم الرومانسي الكوميدي لشركة يونيفرسال والذي يلقى رواجا فى  السوق " نسيان ساره مارشال" في المركز الثانى ، محققا 17.3 مليون  دولار، وفقا لما ذكرته نشرة ( الإعلام بالأرقام ) التى تتابع ايرادات السينما. 

     وجاء فيلم "88 دقيقة" وهو قصة بوليسية عن قاتل متسلسل بطولة  النجم ال باتشينو في المركز الرابع محققا 6.8 مليون دولار، ويلي  الفيلم الذي تصدر الايرادات الاسبوع الماضي "ليلة حفل راقص" والذي  جاء في المركز الثالث محققا 9.1 مليون دولار. 

 

    حقق اعلى 12 فيلما اجمالى 82.1 مليون دولار في نهاية هذا الاسبوع في الولايات المتحدة وكندا، بزيادة 12 بالمائة على نفس الفترة من  العام الماضي، مسجلة اول ارتفاع في نهاية اسبوع خلال اكثر من شهر،  حيث تتجه هوليود عادة إلى موسم صيف ساخن.

---------------------------------------------------

رئيس اللجنة الاوليمبية الدولية روج يكتب اهداء على ملصق اعلانى لفيلم موضوعه الاوليمبياد
ازالة الفيلم الهولندي المثير للجدل من موقع الانترنت البريطاني


بدء تتابع الشعلة فى كوالالمبور
الشعلة الأولمبية تكمل تتابعها في بانكوك بسلاسة
عباس يتعهد باجراء استفتاء عام قبل ابرام اى اتفاقية سلام مع اسرائيل -
تسمية كويكب مركز رواد الفضاء فى الصين -
ايران ترفض ادعاءات امريكية بريطانية عن تطويرها اسلحة نووية -
تقرير: اعادة القضاة الباكستانيين المخلوعين الى مناصبهم قريبا -
المملكة المحرمة يتصدر ايرادات السينما في امريكا الشمالية -

 
CopyRight:وكالة انباء شينخوا
webmaster@xinhua.org