ابحاث تجد ان البصل يخفض خطر الاصابة بامراض القلب
www.xinhuanet.com 2007-11-06 08:16:21

     لندن 5 نوفمبر /شينخوا/ اظهر بحث جديد ان تناول وجبه غنية  بمركبات يطلق عليها الفلافونيدات (المركبات الملونة فى الفواكه  والزهور) تخفض بعض العلامات المبكرة للاصابة بامراض القلب. 

     ركز الباحثون فى المعهد البريطانى لابحاث الاغذية على احد  المركبات وهى البلوطين الموجود فى البصل والشاى والتفاح والنبيذ  الاحمر ووجدوا انه فى احدى حالات الالتهاب، ستكون جرعة من هذه  المركبات تتراوح بين 100 و200 جرام من البصل، لها بالفعل تأثير اكبر، حسبما جاء فى بيان للمعهد اليوم. 

     يعتبر البصل مصدر جيد للبلوطين، الذى وفقا لبحث سابق تستخدمه  المعدة والكبد سريعا فى التمثيل الغذائى وغير موجود بالفعل فى دم  الانسان. 

     وتستخدم هذه المركبات بتركزات مشابهة لتلك التى تنتج بعد الهضم  لعلاج خلايا يتم اخذها من بطانة الاوعية الدموية. 

     ويختبر الباحثون المركبات التى توجد بالفعل فى الدم بدلا من  الفلافونيدات فى الطعام قبل تناوله حيث ان هذه المركبات ستتصل بالفعل بالانسجة البشرية وسيكون لها تأثير على سلامة الشرايين. 

     قال الباحثون ان تأثيرها سيكون اكثر دقة من اختبارات المختبرات  التى تستخدم المركب الاصلى. واضاف ان المواد التى تنشأ بعد التمثيل  الغذائى مازال لها تاثير على الخلايا التى تبطن الاوعية الدموية. 

     يعتبر الالتهاب عملية هامة فى اضطراب الشرايين التى قد تؤدى الى  امراض القلب او السكتة. 

     ويقدم البحث الجديد دلائل تشير الى السبب الذى يجعل النظام  الغذائى الغنى بالفاكهة والخضراوات يخفض خطر هذه الظروف.


الفن التقليدى للمينا الملونة
النفايات تتمتع بالظلال الجميلة
زهور الأقحوان الجميلة فى الخريف الرائع
ايران تقول ان لديها بالفعل 3 الاف جهاز طرد مركزى لتخصيب اليورانيوم -
الصين تدعو إلى تسوية مشكلة الحدود بين تركيا والعراق من خلال الحوار -
مقتل واصابة اكثر من 100 شخص في هجوم انتحارى شمال افغانستان -
الحكومة التركية تعتزم صياغة قانون للحد من حرية التعبير -
عام 2007 يشهد أكبر عدد من القتلى بين القوات الأمريكية فى العراق -

 
CopyRight:وكالة انباء شينخوا
webmaster@xinhua.org