فيلم رجل العصابات الامريكي وفيلم النحلة يرفعان ايرادات شباك  التذاكر
www.xinhuanet.com 2007-11-05 14:25:23

     لوس انجيليس 4 نوفمبر /شينخوا/ تصدر فيلم يونيفرسال مسرح الجريمة بطولة نجمين حاصلين على جائزة الاوسكار قمة ايرادات شباك التذاكر في  امريكا الشمالية في نهاية هذا الاسبوع بسهولة، وتعاون مع فيلم النحلة ليساعد في ايقاظ موسم الخريف النائم في هوليود، كما أظهرت الارقام  الاولية الصادرة اليوم /الأحد/. 

     حقق العرض الاول لفيلم رجل العصابات الامريكي للنجمين دنزيل  واشنطن وراسل كرو حوالي 46 مليون دولار خلال فترة ثلاثة ايام، يليه  فيلم الرسوم المتحركة لدريم ووركس النحلة بـ 39.1 مليون دولار، وفقا  لما ذكرته نشرة ايرادات السينما // ميديا باي نامبرز// في لوس  انجيليس. 

     مثل فيلم رجل العصابات الامريكي، بتشجيع من مقالات النقاد  المادحة له، والذى يروى قصة حقيقية في السبعينيات لحياة بارون  المخدرات فى هارلم فرانك لوكاس، أكبر افتتاح لنجمي هوليود من الدرجة  الاولى. 

     كان افضل رقم لكرو فيلم المصارع، الذي افتتح عام 2000 وحقق 35  مليون دولار في اسبوعه الاول، بينما كان افضل رقم لواشنطن فيلم العام الماضي داخل انسان والذى حقق 29 مليون دولار. 

     ولقى فيلم موسم النحلة اقبالا من مرتادي السينما من العائلات،  حيث ان فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي بطولة النجم التلفزيوني  الكوميدي جيرى شاينفيلد الذى لعب دور نحلة قررت مقاضاة الجنس البشري  لسرقة العسل من النحل. 

     واحتفظ فيلم الرعب لليونزجيت المنشار الجزء الرابع بقوته في  اسبوعه الثاني، حيث حقق 11 مليون دولار ليحتل المركز الثالث، بينما  جاء فيلم الكوميديا الرومانسية دان في الحياة الحقيقية في المركز  الرابع بـ 8.1 مليون دولار، وحقق فيلم سوني عن مصاص الدماء 30 يوما  في الليل المركز الخامس بـ 4 ملايين دولار. 

     حقق أعلى 12 فيلما في امريكا الشمالية إجمالي 127 مليون دولار في نهاية الاسبوع، بارتفاع 12 بالمائة على نفس الفترة من العام الماضي. وتعد هذه أول مرة تشهد فيها هوليود زيادة في ايرادات السينما بعد ستة اسابيع متواصلة من "الانخفاض" في موسم الخريف الحالي.  

------------------------------------------------

فيلم مصاص الدماء يتصدر ايرادات السينما في نهاية الاسبوع في امريكا الشمالية
ميلوش فورمان يرأس الدورة السابعة لمهرجان الفيلم الدولى في مراكش المغربية
فيلم "خطة اللعب" يتفوق على فيلم "المملكة" فى الايرادات فى امريكا الشمالية
فيلم "الشر المقيم" يتصدر ايرادات السينما فى امريكا الشمالية فى نهاية الاسبوع


مسبار القمر الصينى الاول يدخل الى مدار القمر
مشرف يعلن حالة الطوارئ فى باكستان
عاجل : الصين والولايات المتحدة تفتحان خطا ساخنا عسكريا -
المسلحون يطلقون سراح 211 جندى باكستانى تم اختطافهم منذ شهرين -
وزير الدفاع الايراني ينفي عزم ايران مهاجمة الدول المجاورة فى المنطقة -
رئيس الوزراء الباكستانى: الانتخابات العامة قد تتأجل لمدة عام -
فيلم رجل العصابات الامريكي وفيلم النحلة يرفعان ايرادات شباك  التذاكر -

 
CopyRight:وكالة انباء شينخوا
webmaster@xinhua.org